الرقبي

هل يفوز ببو برئاسة الكنفيديرالية الإفريقية للرقبي ؟

تبذل مختلف الأطراف الرسمية مجهودات بالجملة من أجل كسب التأييد الدولي لترشح خالد ببو إلى رئاسة الكنفيدرالية الإفريقية للرقبي وإعادة هذا المنصب إلى تونس من جديد بعد أن قاد المغربي عبد العزيز بوقجة الاتحاد القاري.

وسبق أن أشرنا منذ شهر جانفي الماضي أن ببّو ينطلق بحظوظ وافرة من أجل الفوز خلال الانتخابات التي ستقام في شهر مارس القادم و الأهم الان أن ببّو يجد دعما رسميّا من قبل مختلف الجهات في تونس من أجل الفوز في هذه الانتخابات.

وسيتنافس على خلافة عبد العزيز بوقجة خالد ببو من تونس ومرشّح غاني يحظى بدعم عديد الجامعات من جنوب القارة.

الدعم الرسمي مهمّ

خلال الأيّام الأخيرة أعلنت سلطة الإشراف وباقي الأطراف المسؤولة عن دعمها لملف ببو وهو أمر طبيعي ذلك أن لتونس تاريخها في هذا الاختصاص ولها الفضل في نشر اللعبة في عديد البلدان العربية وبالتالي فمن المهمّ أن يكون رئيس الهيكل القاري تونسيا خاصة وأن المقر الرسمي للكنفيدرالية في تونس.

والدعم الرسمي الذي يجده ببو مهمّ غير أن اللوبيّات هي التي سيكون لها دور حاسم فمرشّح تونس لهذا المنصب يريد كسب أكبر عدد من الأصوات.

دعم من رئيس الكنفيدرالية

يجد خالد ببو دعما من قبل رئيس الكنفيدرالية الإفريقيّة عبد العزيز بوقجة الذي حلّ بتونس يوم الاثنين لدعم ملف ببّو. من جهة أخرى فإن بوقجة يريد ردّ الجميل إلى الرقبي بتونس بما أن رئيس الجامعة السابق فتحي حشيشة سحب ترشّّحه من أجل دعم بوقجة وهو الان يريد مساندة خالد ببو.