حوارات

رشاد العرفاوي (لاعب مستقبل سليمان): إنـضــمامــي إلــــى الترجـــي أصبحــــت مسألة وقــــــت

إرتفعت أسهم مهاجم مستقبل سليمان رشاد العرفاوي في الآونة الأخيرة بعد تألقه خلال مشوار هذا الموسم حيث ساهم في بروز فريقه الذي حقق نتائج مرضية بتأمين البقاء وكذلك الانتصار على بعض الفرق الكبرى.

هذا التألق جعل اللاعب من بين الأسماء التي تحظى بإهتمام فرق عديدة خصوصا الترجي الرياضي الذي دخل في مفاوضات مع إدارة مستقبل سليمان من أجل التعاقد معه ولا يستبعد أن يكون العرفاوي محور سوق الانتقالات حيث تشري بعض المصادر أن فرق سعودية ترغب في منافسة الترجي على ضمّه.

عــــــــن تألق المستقبل وتميّزه من الناحية الفردية تحدّث إلينا رشاد العــرفاوي في هذا الحوار:

ما حقيقة المفاوضات مع هيئة الترجي؟

لا أنكر الاهتمام الموجود من الترجي الرياضي للانضمام إلى الفريق والمفاوضات جارية على ما يرام بين الطرفين. أنا حاليا على ذمّة مستقبل سليمان ومرتبط بعقد مع الفريق. يمكن القول أنها مسألة وقت لا غير لأحمل اللونين الأحمر والأصفر في الموسم القادم فأي لاعب يحلم بتقمص زي الترجي وأنا سعيد باهتمامه بخدماتي. بقيت بعض الإجراءات والترتيبات الخاصة بهذه الصفقة وبعض الأمور الإدارية.

هل كنت تتوقع أن يصلك عرض من الترجي؟

حينما سمعت بعرض الترجي غمرني إحساس كبير بالفخر والنشوة حيث إعتبرت هذا الاهتمام تتويج عمل سنوات طويلة من العطاء والتضحيات. وأنا سعيد بإهتمام الترجي وأعطيت موافقتي دون شروط أو تردد وبعيدا عن اللغة الخشبية فإن اللعب للترجي هو حلم أي لاعب بلا شك.

هل تعتبر وجود زميلك السابق بن حمودة في الترجي عاملا مساعدا ؟

الأماكن في الترجي لا تهدى ويجب عليّ العمل بجهد حتى أقتلع مكانا في التشكيلة الأساسية وأقدم الإضافة إلى زملائي الجدد وأثبت جدارتي بالتعاقد مع الفريق، وبالنسبة إلى محمد علي بن حمودة فأعتبره أخا لي وقد تحدثنا قليلا في الأيام الماضية عن الأجواء هناك وشجعني على القدوم حتى أطوّر مستواي مع فريق كبير يلعب على جميع الواجهات.

ما سرّ التألق خلال هذا الموسم ؟

جميع الظروف في مستقبل سليمان مريحة بما أن الهيئة المديرة بقيادة وليد جلاد وفّرت للاعبين جميع ممهدات النجاح فنحن في سليمان من الفرق القليلة التي تتحصل على مستحقاتها في المواعيد المتفق عليها كما أن المشروع الرياضي للفريق مغر. خلال هذا الموسم، كنت واحدا من اللاعبين المهمين بشهادة الجميع حيث سجلت 7 أهداف وفي رصيدي 5 تمريرات حاسمة وهي أرقام محترمة قياسا بفريقنا الذي يعيش أولى مواسمه في الرابطة الأولى، وقد ساعدت زملائي على الفوز في أكثر من مقابلة وهو واجبي كما أن المدربين شاكر مفتاح وخصوصا سامي القفصي لهما فضل كبير في تألقي هذا الموسم، كلاهما تحدثا معي مطولا خلال التمارين وآمنا بإمكاناتي والحمد لله كنت في مستوى الإنتظارات.

ماهي أسباب إنتقالك من الأولمبي الباجي إلى مستقبل سليمان؟

خطأ إداري كان وراء إنتقالي من الأولمبي الباجي إلى سليمان حيث كنت مرتبطا بعقد لمدة موسمين مع الأولمبي وكان الموسم الأول صعبا في باجة لكنني قدمت كل ما لديّ من إمكانات لمساعدة الفريق رغم الأجواء الصعبة فالفريق كان يصارع من أجل تفادي النزول والوضعية المالية لم تكن مريحة. وفي الموسم الثاني ارتكبت الهيئة خطأ إداريا منعني من الظهور في المقابلات الرسمية فخيّرت عدم تجديد عقدي وكانت بحوزتي بعض العروض وأهمها من مستقبل سليمان حيث إلتقيت وليد جلاد وقدّم لي تصّوره بخصوص المشروع الرياضي و تمت الصفقة سريعا. وفي منافسات الرابطة الثانية كنت من أبرز اللاعبين حيث توّجت بأفضل لاعب في البطولة وسجّلت عددا كبيرا من الأهداف لأساهم في صعود مستقبل سليمان إلى الرابطة الأولى لأول مرة في تاريخ النادي.

بداياتك كانت مع الإفريقي، فماهي أسباب مغادرتك الفريق؟

حملت زي النادي الإفريقي لأكثر من 10 سنوات حيث تدرجت في جميع الأصناف الشابة وصولا إلى الأكابر وشاركت مع الفريق في جميع المسابقات سواء محليا أو خارجيا كما أنني أذكر أنني كنت أصغر لاعب في الفريق عند وصولي إلى الأكابر لكن تزامن صعودي إلى صنف الأكابر مع سنة اجتيازي الباكالوريا موعد الإمتحانات قريبا أذكر أن مسؤولا في النادي الإفريقي خيّرني بين الدراسة والكرة، وقتها إخترت الباكالوريا وغادرت الإفريقي رغم أنني كنت على وشك إمضاء عقد جديد مع الفريق.

ألم تندم على مغادرة الإفريقي؟

الخيار كان صعبا للغاية فالنادي الإفريقي هو فريقي الأم وقضيت معه سنوات طويلة لكنني لم أندم أبدا على خياري مواصلة الدراسة حيث إنقطعت لفترة عن الكرة ونجحت في المناظرة الوطنية وعدت بعدها إلى النشاط حيث كنت على وشك إمضاء عقد جديد مع الإفريقي لمدة 5 سنوات وكانت كل بنود العقد جاهزة وإتفقنا على جميع الجزئيات لكن الأمر لم يحصل حيث تغيّرت الإدارة بسرعة وإتجهت نحو الأولمبي الباجي قبل نهاية الميركاتو بساعات.

ماهي طموحاتك حاليا ؟

أحلم بالإنضمام إلى فريق كبير لبناء مشوار رياضي محترم كما أن حلم اللعب بأزياء المنتخب الوطني لازال قائما بما أنني لعبت في جميع الأصناف الشابة للمنتخب وأنا ممتن للمدرب عبد الحي بن سلطان الذي آمن بقدراتي ولهذا أريد أن أعزز صفوف المنتخب الأول.