الرابطة الثالثة المستوى الثاني

كيف سيتم اختيار الصاعد من الهواة 2 للهواة 1؟

بعد إجراء دورتي الباراج من أجل الصعود للرابطتين 1و2, يتساءل الملاحظون هل سيقع تنظيم دورة ثالثة بين فرق رابطة الهواة المستوى الثاني لأصحاب المرتبة الثانية لتعويض الصاعد من الرباعي الملعب القابسي والنادي المنزلي ومستقبل السبيخة وهلال الرديف. وحسب بعض التسريبات, فإن النية تتجّه نحو تعويض الفريق الصاعد حسب الانتماء الجغرافي. وام يقع إعطاء المزيد من التفاصيل, هل يتم اختيار فريق واحد مباشرة أم يقع إجراء لقاء فاصل بين صاحبي المرتبة الثانية بالمجموعتين الأقرب جغرافيا؟ فمثلا, في صورة صعود الملعب القابسيأو هلال الرديف, هل يقع الاختيار على اتحاد أجيم مباشرة أو نادي نفطة أم يقع إجراء مقابلة فاصلة بين اتحاد أجيم ونادي نفطة؟ وفي صورة صعود النادي المنزلي, هل يقع إجراء لقاء فاصل بين هلال أكّودة وبعث بنان؟ أما إذا صعد مستقبل السبيخة, هل يتم إجراء لقاء بين اتحاد الشبيكة وتقدم ساقية الدائر؟ وحسب هذه المعطيات, فإن فريقي سهم رأس الجبل وأولمبي الكرم ليست لهما حظوظ في الصعود. فهل يرضى مسئول الكرم ورأس الجبل بهذا؟

الجامعة ترغب في تفادي إدراء دورة باراج نظرا لضيق الوقت والمصاريف الباهضة التي ستتكبدها الفرق الثمانية. ربّا تلجأ الجامعة إلى إجراء تصفيات مثل سباق الكأس. وفي ما يلي الفرق الثمانية أصحاب المراتب الثانية في الموسم الماضي :

 

سهم رأس الجبل (المجموعة الأولى) أولمبي الكرم (المجموعة الثانية) هلال  (المجموعة الثالثة) بعث بنان (المجموعة الرابعة) اتحاد الشبيكة (المجموعة الخامسة) تقدم ساقية الدائر (المجموعة السادسة) نادي نفطة (المجموعة السابعة) اتحاد أجيم (المجموعة الثامنة).