حوارات

الكبيّر : ثقة كبيرة في قدرات اللاعبين لإحراز اللقب

 

 

أعرب منذر الكبير مدرّب للمنخب التونسي عن ثقته الكبيرة بقدرات المنتخب في تحقيق لقب كأس العرب فيفا- 2021 وتجاوز المنتخب الجزائري في المباراة النهائية التي يستضيفها ملعب البيت المونديالي بالدوحة اليوم  السبت, مضيفا : "بلا شك المباراة متوازنة والمنتخب الجزائري قدم مشوارا حافلا، والمباراة ستكون عامرة بالحماس والندية ونتمنى أن نحافظ على ريتم الأداء ونقدم مباراة كبيرة ونصل لهدفنا والفوز باللقب، سنلعب بروح المجموعة وبالقوة والشجاعة، لقد شاهدنا المنتخب الجزائري جيدا خلال مبارياته السابقة ونتمنى أن نكون في قمة الجاهزية".

وشدد مدرب المنتخب التونسي على أن المواجهة "ليست ثأرية لأننا لم يسبق أن خضنا مباراة نهائية أمام المنتخب الجزائري من قبل".

وحول غياب اللاعب ياسين مرياح بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال المواجهة أمام منتخب مصر، قال مدرب تونس: "ياسين مرياح لاعب مهم في المنتخب وخسارته ستكون مؤثرة، ولكن ما يميز المنتخب التونسي تغلبه على الصعوبات التي واجهته منذ بداية البطولة والروح القتالية العالية، ونتمنى أن نحقق الفوز ونهدي اللاعب ياسين اللقب".

أما عن رأيه في استمرارية كأس العرب في الفترة القادمة، أشار مدرب تونس إلى أن النسخة الحالية كانت متميزة وهناك مواجهات كبيرة أعطت صورة طيبة وانطباعا جيدا عن الكرة العربية وقدمت وجوها جديدة ونتمنى اختيار توقيت مناسب لاستمرارية البطولة في السنوات القادمة.

وعن تفوق المدرب العربي في هذه النسخة من البطولة، أكد منذر الكبير على أن هذا يشكل فخرا واعتزازا كبيرين بالنسبة لنا بنجاح المدرسة العربية على الصعيد التدريبي ولكن هذا النجاح يعود للاعبين في المقام الأول، فهم الأساس في كل شيء في الوصول للنهائي والمنتخب التونسي ما يميزه الروح العالية والتكاتف داخل الملعب كان كلمة السر في الوصول للنهائي.

وحول رضاه عن المنتخب خلال فترة قيادته أوضح مدرب نسور قرطاج أن المنتخب التونسي حقق 12 انتصارا وهي أعلى نسبة تحققت على مدار سنوات ، واليوم المنتخب وصل للمباراة النهائية لكأس العرب فيفا- 2021، "ومازال البعض يحاول التشويش على المنتخب والتأثير السلبي عليه، ولكن نحن في قمة التركيز والمنتخب لا يلتفت إلا لإسعاد الشعب التونسي ورسم  البسمة على وجوه الجماهير التي تساندنا بقوة ، فضلا عن أننا نسير في الطريق الصحيح ونؤمن بقدراتنا" .

 

وعن الأهداف التي يتطلع لها مع منتخب بلاده، أشار الكبير إلى أن جهازه الفني لديه هدف يتمثل في الوصول لكأس العالم 2022.