كرة اليد

سيرأسه القرطبي, هل ينجح المكتب الوقتي في تسليم المشعل بعد ثلاثة أشهر؟

وضعت وزارة الشباب والرياضة حدّا لمهام المكتب الجامعي لكرة اليد من خلال الإعلان رسميا عن تكليف مكتب وقتي بتسيير اللعبة خلال الأشهر الثلاثة القادمة وتكون مهمته الاصلية الاعداد للجلسة العامة الانتخابية، وسيرأس الوجه المعروف يوسف القرطبي المكتب المؤقت الذي سيتركب أيضا من نذير الرباعي ونهلة بن إبراهيم وسمير بوعوينة ومجدي حسن وسمير بوعوينة وليليا الفوراتي.

وكانت الخطوة الأخيرة مرتقبة منذ اعلان مراد المستيري الانسحاب من الانتخابات التي كانت مقررة في الشهر الفارط قبل تأجيلها إلى موعد لاحق حيث لعبت سلطة الاشراف دورا كبيرا في اثنائه عن الترشح مجددا مع تزايد جبهة الرفض لسياسته التي أضرّت باللعبة حسب معارضيه وتأثر قراراته ببعض الأصوات الفاعلة داخل الجامعة.

وحدّدت وزارة الشباب والرياضة فترة ثلاثة أشهر لعمل الهيئة التسييرية غير أنها فتحت الباب أمام إمكانية التمديد بقرار من كمال دقيش وهو ما يبرز أن المهمة لن تكون سهلة بالمرة نظرا للتركة الثقيلة للمكتب المنحل وكذلك التجاذبات الكبيرة بين عائلة كرة اليد التونسية التي كانت تتميّز في السابق بالوحدة والانسجام.

 

وفي سياق متصل، سيكون المكتب المؤقت مطالبا بتوفير الإمكانات اللازمة لإعادة الروح إلى المنتخبات الوطنية التي دفعت ضريبة غياب الموارد المالية وبات شبح الانسحاب يهدّد مشاركاتها الخارجية مثلما كان الحال مع منتخبي الصغريات والوسطيات.