متفرقات

المغرب والسينغال وغانا ينعشون امالهم في الترشح للدور الثاني

حققت  منتخبات المغرب و السينغال و غانا ثلاثة انتصارات مهمة عبدت الطريق أمامها وعززت من حظوظها وفرصها في التاهل الى الدور القادم.

حيث أكد منتخب اسود الأطلس أحقيته بالتعادل الذي فرضه على وصيف بطل العالم كرواتيا في الجولة الاولى، وحقق انتصارا باهرا امام المصنف الثاني عالميا منتخب بلجيكا بنتيجة 2/0، وهو الأمر الذي جعله محط انظار وانبهار العالم ومحل فخر من طرف مختلف الجماهير العربية.

و يكفي ابناء "وليد الركراكي" تحقيق نقطة واحدة في مباراته الاخيرة للمرور للدور الثاني عندما يلاقي كندا آلتي غادرت المسابقة بعد تعرضها لهزيمتين أمام كل من بلجيكا و كرواتيا الذان سيتواجهان بدورهما من اجل خطف بطاقة التأهل للدور القادم.

وبعد الهزيمة غير المستحقة الذي تكبدها منتخب السينغال في الجولة الاولى امام الطواحين الهولندية بنتيجة هدفين لصفر، زأرت أسود الترينغا أمام منتخب قطر والحقت به هزيمته الثانية في المونديال بنتيجة 3/1، مقدمة أداءا ملفتا اعاد أبناء "آليو سيسي" الى دائرة المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور الثاني.

ورغم اهمية الخطوة التي قطعها منتخب السينغال إلا انه تنتظره  مواجهة حاسمة وفاصلة امام الإكوادور المتصدر بالمناصفة مع هولندا، وهي مواجهة لا حياد له فيها إلا على  الإنتصار.

 

وبنفس النتيجة التي انهزمت بها النجوم السوداء أمام زملاء كريستاينو رونالدو في مباراتهم الاولى، تفوق منتخب غانا على كوريا الجنوبية بنتيجة 2/3 بعد مباراة غلب عليها طابع التشويق والحماس الى آخر لحظاتها، ليجدد أماله في التأهل رغم صعوبة المأمورية امام الاورورغواي في الجولة الثالثة وآلتي تعد فرصة لا تعوض أمام زملاء الاخوين "ايو" للثأر كرويا من منتخب السيلستي الذي حرمهم من ترشح تاريخي للمربع الذهبي في مونديال جنوب افريقيا2010.