الرابطة الأولى

كاف تطلق عمل رابطة الأندية الإفريقية

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، اليوم الثلاثاء، بشكل رسمي بدء عمل رابطة الأندية الإفريقية، التي ستعقد أول اجتماع لها بعد غد الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة. 

وقال الجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: “العديد من رؤساء الأندية الإفريقية وكبار المديرين التنفيذيين سيحضرون حفل إطلاق رابطة الأندية الإفريقية (ACA) بعد غد الخميس في القاهرة”.

  البيان: “ستحضر حفل الإطلاق عدد من الوفود بما يشمل رئيس الكاف باتريس موتسيبي، الذي أطلع رؤساء الأندية الإفريقية في وقت سابق على رغبته في تأسيس رابطة الأندية الإفريقية (ACA)، التي من أهدافها حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم في القارة السمراء، والتأكد من أنها قابلة للحياة تجاريا وقادرة على المنافسة عالميا ومربحة ماليا”.

 

وكشف “كاف” في بيان سابق أهداف تأسيس الرابطة وهي: “التأكد من أن الحكام ومفوضي المباريات ومشغلي تقنية ‘الفار’ يتمتعون بالاحترام والمصداقية والاستقلالية والمستوى العالمي، وبناء شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء الملاعب التي تتوافق مع معايير ‘الكاف’ و’الفيفا’، والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء الـ54 في ‘الكاف’، وتطوير المواهب الشبابية الإفريقية وأكاديميات للبنين والبنات، وتحسين جودة كرة القدم للأندية الإفريقية لتكون على مستوى عالمي”.