الرياضات الفردية

بطولة إفريقيا الفردية الأولى للغولف : ثالوث في جنوب إفريقيا

تحضن جنوب إفريقيا من 21 إلى 24 فيفري بطولة إفريقيا الفردية الأولى للغولف بمشاركة أفضل أحسن 72 لاعبا في القارة السمراء. وتأتي إقامة هذه الدورة الأولى ببادرة من الجامعة الدولية التي أقرت إحداث هذه البطولة ووقع اختيارها على جنوب إفريقيا لتنظيمها بالتعاون مع الإتحاد الإفريقي للعبة باعتبار تقدم رياضة الغولف في جنوب إفريقيا وامتلاكها لعديد الأبطال الذين يحتلون مراتب متقدمة على الصعيد العالمي سواء ضمن الهواة أو لدى صنف لاعبي الغولف المحترفين.

وتهدف الجامعة الدولية من إقامة هذه البطولة إلى مزيد تطوير رياضة الغولف بالقارة السمراء و دعم المواهب الشابة واكتشاف نجوم المستقبل و إتاحة الفرصة لأبرز اللاعبين الهواة المتميزين للرفع من مستواهم الفني وتهيئتهم لإقتحام عالم الإحتراف و إطلاق بطولة المحترفين الإفريقية بعد نجاح التجارب بكل من آسيا و أمريكا الجنوبية و المحيط الهادي.

ويمثل الغولف التونسي في هذه البطولة الأولى أبرز لاعبي النخبة ونعني الثالوث الياس البرهومي و بهاء بولكمين و عزيز الدردوري الذين وقع اختيارهم بحكم تقدم مستواهم الفني على أمل تحقيق نتائج متقدمة في هذه الدورة وتحسين ترتيبهم العالمي.

وتجدر الإشارة غلى أنه بمناسبة إقامة هذه البطولة الأولى من نوعها سيقع تنظيم بالتوازي بطولة أيضا للفتيات تشارك فيها أفضل عشرين لاعبة في بادرة فريدة من نوعها كونه لأول مرة تجري بطولة الرجال والسيدات في نفس التظاهرة وتحت رعاية الجامعة الدولية باعتبار تواجد هيكلين قاريين واحد يعنى بالغولف الرجالي والآخر لا يهتم إلا بتنظيم بطولات الغولف النسائي.

وستجري منافسات هذه البطولة بمشاركة 24 دولة لأول مرة نذكر أبرزها المغرب و أوغندة و كينيا و جزر موريس و ناميبيا و زمبابوي و مصر و تونس وجنوب إفريقيا البلد المنظم