تحكيم

قائمة الحكام والمساعدين المشاركين في تربّص مصر, ولكن لماذا حرم براهم والجلاصي ومزيذ من المشاركة ؟

تنظّم الإدارة الوطنية للتحكيم تربّصا لفائدة الحكام والمساعدين الذين سيقع التعويل على خدماتهم خلال مرحلة الإياب لبطولة الرابطة 1 وذلك بداية من يوم 7 جانفي 2020 إلى غاية 13 من نفس الشهر وتحتضن مدينة الإسماعلية هذا التربّص بعد أن كان مبرمجا بادئ الأمر بالعين السخنة. وسيشارك في الترّص الإعدادي 46 حكما ومساعدا وفي ما يلي قائمة المشاركين :

الحكام (26) : يوسف السرايري وصادق السالمي وهيثم قيراط وسليم بلخواص ومحرز المالكي ويسري بوعلي ووليد الجريدي ونصر الله الجوادي وهيثم القصعي وأمير لوصيف ومحمد شعبان ونضال لطيف وأمير العيادي ومجدي بلحاج علي وخالد قويدر وأسامة رزق الله ووسيم بن صالح وباديس بن صالح ووليد البناني وعامر شوشان وأيمن النصري وكريم الخميري وأسامة بن إسحاق ومختار دبوس ومراد الجربي وكريم محجوب.

المساعدون (20) : أيمن إسماعيل وخليل الحساني ويامن الملولشي وفوزي الجريدي ومحمد باكير ورمزي الحرش وأمين برك الله وعمر الرياحي ويوسف الجامي وجمال الدرعي ووسيم عمارة وزياد الضويوي وعبد العال حسن ورمزي بن فرج وأحمد الضويوي ووائل الحناشي واسكندر جاء بالله ومروان السعد وسليم الجبنياني ووليد الحراق وطارق الجلاصي.

 

وأبرز ما يلاحظ هو مشاركة كل الذين أداروا مقابلات الذهاب باستثناء نعيم حسني ورشدي قزقز. هذا الأخير كان سيشارك ولكن تمت تنحيته بعد لقاء  نجم المتلوي والترجي الرياضي. فهل تمت معاقبته بعد أدائه في ذلك اللقاء الذي أثار الكثير من الجدل؟ وحسني اعتذر لأسباب مهنية حيث سيضطر للبقاء في تونس لحضور دورة تكوينية لها علاقة مباشرة بمستقبله المهني. كما استغربنا غياب  مساعدين دائمي الحضور بالتعيينات بالرابطة 1 ولهما من الخبرة ما يجعل اللجنة تعوّل عليهما باستمرار. فهل أن إقصاؤهما من التربّص يعني عدم التعويل عليهم افي الإياب؟ ونقصد بالمقصيين كلا من الياس ابراهم من رابطة سوسة ومحمد مزيد من رابطة صفاقس. الوقت لا زال يسمح بالتدارك فلماذا يقع حرمانهما؟