الرابطة الثالثة المستوى الاول

قبل دورة الباراج : ما هي الوضعية بالمجموعة الثانية للهواة 1 ؟ الأمر محسوم بالنسبة للنزول

لئن كانت وضعية المجموعة الأولى بالهواة 1 واضحة, فإن الأمر ليس كذلك بالنسبة للمجموعة الثانية سواء من ناحية الترتيب أو عدد النقاط. ففي هذه المجموعة, تبدو الأمور أكثر تعقيدا. أوّلا يجب إجراء مقابلتين متأخرتين بين القلعة الرياضية وملعب المكناسي من ناحية وزيتونة شماخ ومستقبل لالة من ناحية ثانية. بالنسبة لفريق القلعة الرياضية, فإن انتصاره يعني رفع الفارق إلى 8 نقاط عن صاحب المركز الثالث اتحاد المطوية في انتظار قرار رابطة الهواة 1 بخصوص إثارتها ضد نادي بنبلة. بالنسبة لفريق شماخ, فإن الانتصار أو التعادل يعني الالتحاق بفرق القلعة ومنزل نور والمطوية, وفي صورة الهزيمة ضد مستقبل لالة, فإن هذا الأخير سيشاركه المرتبة الرابعة صحبة اتحاد قصور الساف. عندها يتحتم الاحتكام للفصل 22 من القوانين الرياضية مع الإشارة إلى انتصار شماخ ذهابا وإيابا علىقصور الساف ولم يسبق له مواجهة مستقبل لالة وهذا اللقاء المتأخر يدخل لحساب الجولة الأخيرة للذهاب.

وفي باب النزول, فإن فريقي المكناسي والمهدية نزلا حسابيا مهما كانت نتائجهما في الدورة ولن يلتحقا بفريقي المكنين وجبنيانة الذين سيخوضان الباراج, فما الفائدة من إجراء الدورة والأمر محسوم؟

ترتيب المجموعة 2 :

1 ) القلعة (42 ن) وتنقصه مقابلة 2 ) كوكب منزل نور (40 ن) 3 ) المطوية (37 ن) 4 ) شماخ (34 ن) وتنقصه مقابلة 5 ) قصور الساف (34 ن) 8 ) لالة (31 ن) وتنقصه مقابلة. 13 ) المكنين (23 ن) 14 ) جبنيانة (23 ن) 15 ) المهدية (13 ن) 16 ) المكناسي (10 ن) وتنقصه مقابلة.