تحكيم

لماذا لا يحدث هذا عندنا : الأهلي بنغازي يتكفل بتوفير الرعاية الصحية للحكم الدولي السابق عبدالله باله

هذا الخبر يبدو عاديا اطلعت عليه وأنا أتصفح بعض المواقع ووسائل إعلام رياضية عربية وشد انتباهي مدى أهمية الحركة التي قام بها أحد الأندية الرياضية تجاه حكم   دولي سابق وهو يعد اعتراف بالجميل نادرا ما يحدث. وإليكم الخبر كما ورد بموقع "ريميسا" الليبي :

"في لمسة وفاء إنسانية رائعة ومبادرة طيبة ليست بغريبة على النادي الأهلي بنغازي، قام رئيس النادي خالد السعيطي بزيارة قامة من قامات التحكيم الليبي، الحكم الدولي السابق عبدالله باله، في منزله.

وقرر رئيس النادي الأهلي بنغازي تكفل النادي بتوفير الرعاية الصحية للحكم الدولي السابق عبدالله باله، الذي يعاني بسبب تقدمه في السن حيث قارب باله، متعه الله بالصحة والعافية، من التسعين عاما.

يشار إلى أن الحكم الدولي السابق عبدالله باله، له مسيرة طويلة وحافلة مع التحكيم المحلي والدولي، حيث انطلقت مسيرته التحكيمية منذ منتصف الخمسينات وتحصل على الشارة الدولية في بداية السبعينيات، واستمرت مسيرته التحكيمية الطويلة حتى منتصف الثمانينات .

وساهم "باله" في إدارة العديد من المباريات المحلية والدولية على مستوى الفرق والمنتخبات في العديد من مسابقات الأندية الأفريقية وبطولات الأمم الأفريقية.

وعقب إعلانه اعتزال التحكيم اتجه باله للعمل الإداري وتقلد العديد من المهام والمسؤوليات فتولى رئاسة الاتحاد الفرعي لكرة القدم ببنغازي ورئاسة لجان التحكيم وساهم في الإشراف على العديد من دورات الصقل والإعداد في المجال التحكيمي."