الرابطة الثانية

ماذا بقي من الجولة التاسعة لبطولة الرابطة 2: رقم قياسي للأهداف وتجمع رباعي في طليعة الهدافين

تواصل الغموض في المجموعة الثانية لبطولة الرابطة 2 وسنتعرف على أسرارها في الجولة القادمة سواء بالنسبة للصعود أو للنزول. فبالنسبة للصعود, فوّت هلال مساكن الفرصة لحسم المر بتكبده هزيمة مفاجئة فوق ميدانه أمام كوكب منزل نور الذي غادر للمرة الأولى المرتبة الخيرة وصعد للمرتبة الرابعة تاركا هذه المرتبة لمستقبل وادي الليل والملعب القابسي. الجولة القادمة ستشهد مواجهات نارية بين مستقبل وادي الليل والقوافل وكوكب منزل نور والملعب الصفاقسي من جهة أخرى والملعب القابسي وهلال مساكن. أما في المجموعة الأولى, فقد التحق نادي حمام الأنف بتعادله في قربة بأولمبيك مدنين الفائز على مستقبل السبيخة الذي تدحرج إلى المرتبة الأخيرة التي غادرتها جمعية جربة لأول مرة هذا الموسم بانتصارها الصعب على جندوبة الرياضية. الجولة القادمة سيتقرر مصير الجمعية والمستقبل. الجمعية تتحول إلى حمام الأنف والمستقبل يستضيف النادي القربي.

وفي المجموعة الثالثة, حسم مستقبل قابس وأمل جربة مسألة البلاي أوف. بالمقابل تفصل نقطتان بين بقية الفرق ويبقى كل شيء واردا. في الامجوعة الرابعة, تم حسم كل الأمور بتأهّل الترجي الجرجيسي وأمل حمام سوسة لمرحلة التتويج ونزل مستقبل القصرين إلى رابطة الهواة 1. ولكن قد تنقلب الأمور بعد فتح تحقيق من قبل المكتب الجامعي بخصوص لقاء مستقبل المحمدية والنجم الرادسي الذي دخل كتاب غيناس للأرقام القياسية بانتهائه بنتيجة التعادل 7-7. الجامعة رأت فيه أمرا محيرا ولكن لا نسبق الأحداث.

هوامش وأرقام

+ ارتفعت الحصيلة الجملية عقب الجولة التاسعة إلى 247 هدفا بعد تحقيق 47 هدفا بالتمام والكمال.

+ يواصل الترجي الجرجيسي صدارة خطوط الهجوم برصيد 17هدفا متقدما على نادي حمام الأنف (16) في حين يحتل

 مستقبل القصرين المرتبة الأخيرة بتسجيله 4 أهداف فقط.

+ يبقى أولمبيك مدنين أفضل خط دفاع برصيد 5 أهداف فقط متقدما على الرالوي(6).

+ بقبوله 7 أهدف في المحمدية, أضحى الانجم الرادسي الأكثر هشاشة دفاعية بقبواه في المجموع 19 هدفا.

+ التحق مهاجمو أمل جربة ريان السبيعي والملعب القابسي ماهر النويوي وأولمبيك مدنين حسان الشواشي بمدافع للقوافل اسكندر بن عافية في طليعة الهدافين برصيد 5 أهداف.

+ عادت الثنائيات للظهور في هذه الجولة حيث حقق مهاجما النادي القربي فارس شواط ومستقبل المحمدية اسامة البجاوي ثنائيتين ليرتفع العدد الجملي إلى 12 ثنائية.

+ سجل لاعب النجم الرادسي حمزة الجويني أوّل ثلاثية في الموسم في شباك مستقبل المحمدية.

+ ارتفع عدد الأهداف بالنيران الصديقة إلى ستة بتسجيل الظهير الأيمن لمستقبل المحمدية في شباك حارسه يوسف توج لصالح النجم الرادسي.

+ تحقق انتصاران خارج القواعد عاد بهما ستقبل قابس من صفاقس في مواجهته للراوي وكوكب منزل نور من مساكن ضد الهلال.

+ بتعادل أمل جربة في منزل بوزلفة – وهو الأوّل – لم يعد أي فريق لم ينتصر أو لم يتعادل أو لم ينهزم.

+ فاز أولمبيك مدنين ذهابا وإيابا على مستقبل السبيخة.    

+ توقفت السلسلة الإيجابية متواصلة للرالوي, فبعد 7 مقابلات دون هزيمة, انحنى الفريق أمام مستقبل قابس.

+ للجولة السابعة على التوالي, لا ينهزم نادي حمام الأنف (3 تعادلات و4 انتصارات). ثم الترجي الجرجيسي (6 مقابلات دون هزيمة منها 5 انتصارات متتالية).

+ مستقبل السبيخة لا ينتصر للجولة السادسة على التوالي (تعادل و5 هزائم) يليه مستقبل وادي الليل ونادي بن عروس (مقابلات دون فوز).    

+ أعلن الحكام عن ثلاث ضربات جزاء نجح في تنفيذها كل من حمزة الجويني (النجم الرادسي) وحسني العبيدي (مستقبل المحمدية) ومحمد المثلوثي (النادي المنزلي), فارفع العدد الجملي إلى 52 ضربة جزاء منها 17 فاشلة.

+ لا تزال فرق مستقبل السبيخة وجندوبة الرياضية وأولمبيك سيدي بوزيد ومستقبل القصرين تنتظر حصولها على أوّل ضربة جزاء.

+ ارتفع عدد الورقات الحمراء إلى 28 بإقصاء كريم الخميري لمهاجم السبيخة أنور الجويني..

+ في أوّل ظهور له على رأس كوكب منزل نور معوضا مرسي محمود, اهتدى محمود الدريدي إلى الفوز على حساب هلال مساكن.

+ حسام الفرشيشي لا ينتصر منذ إشرافه على مستقبل السبيخة.

+ أقحمت لجنة التحكيم حكمين للمرة الأولى هذا الموسم وهما صادق السالمي ونعيم حسني, فارتفع عدد حكام الرابطة 2 إلى 45 حكما أداروا 108 مقابلة ويأتي في طليعتهم خالد قويدر من رابطة نابل برصيد 5 مقابلات متقدما على أشرف الحركاتي من رابطة قفصة وأحمد الذوادي من رابطة بنزرت ووليد البناني من رابطة سيدي بوزيد وكريم الخميري من رابطة تونس وفرج عبد اللاوي من رابطة سوسة برصيد 4 مقابلات.