تحكيم

القبض على لاعب اعتدى على حكمة في الأرجنتين

شهدت مباراة في دوري الدرجة الثالثة بالأرجنتيني واقعة مؤسفة، بعد تعدي لاعب على حكمة أشهرت له البطاقة الحمراء بسبب إهانات لفظية.وأُلقي القبض على اللاعب كريستيان تيرون (34 عاما) بعدما ركض نحو الحكمة دلما كورتادي أثناء تدوين ملاحظاتها ليضربها في رأسها من الخلف، مما تسبب في سقوطها على الأرض قبل أن تقف مجددا على قدميها.

واضطر مساعد الحكمة إلى دفع اللاعب بعيدًا لمنعه من مواصلة هجومه، قبل أن يندفع ضباط الشرطة إلى أرض الملعب لاعتقال تيرون، وتم نقل الحكمة إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج ليتم إيقاف المباراة.

وأصدر نادي ديبورتيفو جارمينسي بيانا يدين خلاله الفعل المشين من لاعبه، وكشفت تقارير عن عقد المسئولين لاجتماعات لمناقشة احتمالية إيقاف تيرون عن لعب كرة القدم مدى الحياة.

وقالت الحكمة دلما كورتادي  (30 سنة) في تصريحات نقلتها صحيفة Olé الأرجنتينية: "أُصبت بحالة ذهول قليلا لكنني بخير، وأتلقى الدعم من الزملاء والعائلة وأمرني الأطباء بالراحة".كانت الضربة في رقبتي بقبضة مغلقة، وأذيت مرفقي عندما ارتطمت بالأرض، لقد حصل تيرون على بطاقة حمراء لأنه أهانني".

وتابعت: "لم أكن أتوقع ذلك لأنني كنت أكتب اسمه عندما تلقيت بالضربة، سقطت على الأرض ولا أتذكر أي شيء آخر بعد ذلك. ما زلت أتقبل ما حدث، كل ما أريده هو العدل، لا يهم هنا الجنس وما إذا كان هذا قد تم لرجل أو امرأة، ولا يجب أن يكون هذا اللاعب في أي ناد للأبد".

 

وأتمت قائلة: "الشخص العادي لا يفعل ما فعله هذا الرجل، يجب أن يدفع ثمن ما فعله، ما يهم هو محاربة هذا المستوى من العدوانية في كرة القدم أو في أي مكان آخر".