تحكيم

رئيس الجامعة ينصب الأعضاءً الجدد للجنة التحكيم

أكد رئيس الجامعة على "ضرورة رفع مستوى الحكام والتحكيم الجزائري بشكل عام ، وذلك في إطار إستراتيجية جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة ، أي حتى عام 2025", وذلك خلال تنصيبه اليوم الأحد، مسئولي التحكيم الجدد للبطولة الوطنية بشكل رسمي. وبحسب ما ورد في  موقع الفاف، هذا المساء،  فإن التنصيب يتعلق بكل من جمال حيمودي الذي عُيّن نائبا لرئيس التحكيم، وكذا  رشيد مجيبة الذي عُين مديرا فنيا وطنيا للتحكيم. كما تم تعيين ليم كي تشونغ في منصب مدير تطوير التحكيم وفقا لذات المصدر.

وحسب بيان الاتحادية ،  فقد أشار رئيس الجامعة الجزائرية لكرة القدم جهيد  زفيزف، في ذات السياق، على الأهمية التي توليها الفاف لملف التحكيم وذلك من خلال البرنامج المقدم من قبل المكتب الفيدرالي الجديد.

وفي تونس, ننتظر التنصيب الرسمي لرؤساء لجان التحكيم والإعلان عن بقية أعضاء إدارة تصريف أعمال شؤون النحكيم (التكويم والرسكلة والمراقبين وتعيين حكام الشبان). وقد بدأ بعض "النبارة" ومنهم كاتب هذا المقال يتساءلون عن مدى تفكير رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم في الاستعانة بأجانب أكفاء لتطوير التحكيم التونسي على غرار الاتحادات السعودية والإماراتية والمصرية وأخيرا الجزائرية نظرا لإفلاس منظومة لتكوين في تونس, أم أنه مقتنع تماما بالعمل "الجبلر" الذي يقوم به منظوروه؟