تحكيم

عدوى تأخير صرف مستحقات الحكام تنتقل لمصر

 حالة من الغضب الشديد تسيطر على قضاة الملاعب، بعد امتناع مسئولي اتحاد الكرة عن صرف مستحقاتهم المتأخرة على الرغم من انتهاء الموسم الكروي بانتهاء مسابقة الدوري الممتاز يوم 30 أوت الماضي.

وشهدت الأيام الماضية إقبال مكثف من الحكام على مقر اتحاد الكرة، وعقدوا جلسات عدة مع أحمد أبو القائم مدير إدارة الحكام، وسألوه عن مستحقاتهم والمتأخرة ومتي سيتم صرفها، خاصة أنهم لم يصرفوا مستحقاتهم منذ فترة طويلة، وأغلبهم ليس لديه مورد رزق آخر، وأن مهنة التحكيم هي مصدر دخله الوحيد.

الاستغاثة بالوزير

بعض الحكام طلبوا من أحمد أبو العلا مدير إدارة الحكام بتحديد موعد لهم مع رئيس أو أحد أعضاء مجلس الجبلاية، ليجد لهم حلًا لهذه الأزمة، خاصة أن جميع الأندية قامت بتوريد بدلات الحكام كاملة منذ بداية الموسم، وتساءلوا أين ذهبت فلوس الحكام، هل صرفها اتحاد الكرة في باب آخر بدلا من صرفها للحكام.

 

وقد هدد عدد من الحكام بتقديم شكوى لوزير الرياضة أشرف صبحي، في حال لم يتم صرف مستحقاتهم قبل نهاية الأسبوع الجاري.  وزاد من غضب الحكام أنهم تلقوا أكثر من وعد من أعضاء مجلس الجبلاية، لصرف مستحقاتهم المتأخرة، وفي كل مرة يتنصل أعضاء المجلس من وعودهم، حيث كان هناك وعد بأن بصرف  شيك من رئيس المجلس جمال علام قبل سفره إلى قطر لحضور السوبر المصري السعودي، وهو ما لم يحدث.