الرابطة الثانية

الرابطة 1 بعد مرحلة الذهاب (6) : 61 حكما أداروا 132 مقابلة وقويدر في الطليعة

نختتم حلقات الهوامش والأرقام الخاصة ببطولة الرابطة 2 بعد مرحلة الذهاب بالحكام. فقد أدار 61 حكما 132 مقابلة والعدد قابل للارتفاع مع نهاية الموسم. فإضافة إلى الذين لم يقع تعيينهم من حكام النخبة والذين سبق لهم إدارة مقابلات الرابطة 2 على غرار عامر شوشان ومراد الجربي وصادق الكومانجي ووليد البناني وبلال الرزقي, فإن أسماء أخرى من الشبان سيقع إقحامهم وقد يصل عدد حكام هذه البطولة إلى 80 حكما.

ترتيب الحكام

يأتي خالد قويدر في طليعة الحكام الذين اعتمد عليهم سعيد الكردي برصيد 6 مقابلات متقدما على محمود قصيعة وهيثم القصعي وووليد العوني (4 مقابلات) ثم نجد مجموعة ب19 حكما أداروا 3 مقابلات ومثلهم أداروا مقابلتين وهو نفس عدد الحكام الذين أداروا مقابلة وحيدة.

6 مقبلات : خالد قويدر

4 مقابلات : وليد العوني – محمود قصيعة - هيثم القصعي

3 مقابلات : خليل الجريء – محمد الفني – خليل الطرابلسي – أحمد الذوادي – نصر الله الجوادي – فرج عبد اللاوي – أسامة شريّط  - حسني النايلي – حسام بولعراس – سيف الدين الورتاني – باديس بن صالح– حمزة جعيّد – عبد السلام ماني – نبيل الهمادي – نضال لطيف – حسام بلحاج علي – علي مختار – أكرم النايلي  - أشرف الحركاتي.

مقابلتان : أسامة بن إسحاق – محمد علي باي لقدار – درصاف القنواطي – وائل العجنقي – عبد الحميد بدر الدين – وليد المنصري – جلال السخباني – هاني النفزي – على الورهاني – أمير العيادي – إسماعيل بوقلية – أحمد الفقيّر – سفيان المنصّري – بلال بوزيد – سفيان قتات – أسامة رزق الله – محمد علي قروية – رائد جويرو – منتصر بالعربي

مقابلة واحدة : نعيم حسني - محرز المالكي – كريم الخميري – أيمن النصري – مجدي بلاغة – وليد الهذلي – حمزة بن حمادي – هشام قيراط – يسري بوعلي – الياس التهاري – وائل المصباحي – مجدي بلحج علي – وليد الجريدي – ريان بوخشينة – أحمد  الناصفي – أمير لوصيف – محمد شعبان – أحمد حمودة – صادق السالمي.

توزيع التعيينات حسب الرابطات

تأتي رابطة تونس كالعادة في طليعة الرابطات ال12 الممولّة للحكام. ولئن عرفت تراجعا في المواسم الأخيرة كما وكيفا, فإنّها بدأت تسترجع عافيتها مع سعيد الكردي الذي منح الفرصة لعديد الشبان تجاهلهم هشام قيراط. فاكتشفنا خليل الجريء الذي سيكون له شأن كبير في التحكيم لو تقع متابعته متابعة لصيقة والمجازفة به حتى بالرابطة 1. كما تم نفض الغبار على وائل العجنقي وعبد الحميد بدر الدين وحمزة بن جمادي. وقفز عدد حكام رابطة بنزرت من 3 إلى 5 بظهور خليل الطرابلسي وهاني النفزي. ومن الكاف برز سيف الدين الورتاني مقابل اختفاء بلال الرزقي ونس الشيء بالنسبة لرابطة سيدي بوزيد التي برز فيها سفيان المنصّري بلال بوزيد (ابن الحكم السابق فاضل الشلبي) مقابل احتجاب وليد لبناني. أسماء أخرى وقع اكتشافها في سوسة على غرار الياس النهاري المصباحي وحسني النايلي ومن المنستير أحمد حمودة ورائد جويرو ومن صفاقس أحمد الفقيّر وإسماعيل بوقلية ومن قابس ريان بوخشينة وأحمد الناصفي وكذلك منتصر بالعربي من القيروان وأكرم النايلي من مدنين. بالمقابل, فإن رابطني نابل وقفصة لم تنجبا أسماء جديدة بخلاف خالد قويدر وأشرف الحركاتي ونحن في انتظار سفيان الورتاني الذي انتقل من تونس إلى نابل وباسم بلعيد حيث منحهما الكردي الفرصة في سباق الكأس شأنهما شأن مروان القدري من سيدي بوزيد وحسام ساسي من تونس ومحمد العااقل من قابس وعزيز الفرادي من سوسة وهيثم الطرابلسي من بنزرت الذي تأخّر ظهوره.

+ نومس : 16 حكما – 29 مقابلة

+ سوسة : 10 حكام – 17 مقابلة

+ المنستير : 9 حكام – 20 مقابلة

+ صفاثس : 6 حكام – 13 مقابلة

+ بنزرت : 5 حكام – 12 مقابلة

+ قابس : 5 حكام – 8 مقابلات

+ القيروان : 3 حكام : 6 مقابلات

+ الكاف : حكمان – 6 مقبلات

+ مدنين : حكمان ( 5 مقابلات

+ سيدي بوزيد : حكمان – 4 مقابلات

+ نابل : حكم واحد : 6 مقابلات

+ قفصة : حكم واحد – 3 مقابلات

انتهى