الرابطة الأولى

بمشاركة 300 سباح وسباحة من 25 دولة : اليوم افتتاح دورة تونس السادسة للماسترز

 تنظم الجامعة التونسية للسباحة بداية من اليوم وإلى غاية 14 ماي الجاري دورة تونس السادسة للماسترز التي تعرف مشاركة 300 سباح وسباحة من 25 دولة تمثل القارات الخمس، وتخصّص منافسات الماسترز لما فوق 25 سنة وستعرف مشاركة عديد السباحين الذين يتجاوزون السبعين عاما ما يجعل طابع الدورة يحمل أبعادا مختلفة.

وتفتتح الدورة في المسبح الأولمبي برادس الذي سيحتضن على مدى ثلاثة أيام جميع الاختصاصات على أن يحتضن شاطىء الحمامات في اليومين الختاميين مسابقات المياه الحرة حيث سيخصص يوم السبت لسباق 5 آلاف متر ويوم الأحد لسباقي 1500 و3000 م.

وعرفت الدورة تطورا لافتا في عدد المشاركين مقارنة بالنسخة الأولى التي أقيمت عام 2016 حيث رفع النجاح الذي عرفه التنظيم التونسي في عدد السباحين والسباحات والذي ارتفع على سبيل المثال بخمسين مشارك مقارنة بالدورة الأخيرة التي أجريت في العام الفارط، وستوزع اللجنة المنظمة 980 ميدالية منها 800 لمنافسات المسبح و180 لمسابقات المياه الحرة.

أجواء خاصة

ستعرف الدورة السادسة أجواء متميزة مع خصوصيات دورات الماسترز حيث يبلغ عمر أكبر المشاركين 83 سنة وهو المصري إيهاب شلبي وستكون مواطنته مديحة شريف البالغة 80 عاما أكبر المشاركات، وسيكون التونسي عزيز الجامي أصغر مشارك حيث يبلغ من العمر 25 سنة شأنه شأن الفرنسية كورالي هويت.

 

وستكون الدورة فرصة لتلاقي أجيال مختلفة وسط حرص من الجامعة التونسية للسباحة على انجاحها من خلال وضع جميع الامكانات اللوجستية والمادية لتوفير سبل الراحة للوفود المشاركة.