متفرقات

بين الأهلي المصري والأهلي الصفاقسي : سخرية وتوضيح

نشرت صفحة النادي الصفاقسي عبر فيسبوك مباركة لنادي الأهلي الصفاقسي بشأن صعوده إلى الرابطة الثالثة مستوى أول، حيث كتبت الصفحة: “ألف مبروك للجار والشقيق النادي الأهلي الصفاقسي بمناسبة صعوده إلى الرابطة الثالثة مستوى أول مع تمنياتنا بمزيد التألق في قادم التحديات”.

واستقطب شكل شعار النادي الأهلي الصفاقسي ملايين المواطنين في مصر، حيث فوجئ المشجعين بتشابه بشكل كبير مع شعار النادي الأهلي المصري، والذي يعتبر من أقدم الأندية في الشرق الأوسط وأكثرهم تتويجًا بالبطولات المحلية والأفريقية والعالمية، وأول نادي عربي يحمل اسم الأهلي.

وحرصًا من القاهرة 24 على تقديم أخر أخبار كرة القدم، سنقدم لكم فيما يلي تفاصيل وحقيقة تشابه شعار الناديين المصري والتونسي اللذان يحملان نفس الاسم، إضافة إلى رد النادي الأهلي الصفاقسي على سخرية الجماهير التي انهالت في التعليقات بشان تشابه الشعارين.

موجة سخرية على تشابه الشعارين

وانهالت التعليقات على منشور النادي الصفاقسي، حيث استغرب مشجعي المارد الأحمر من التشابه الكبير بين الشعارين، حيث قال أحد المشجعين: “طب ما يكتب نادى القرن بالمرة وياخد الخطيب رئيس نادي”.

وقال أحد الحسابات  ساخرًا: طلع 5 فروق بين الشعارين، حيث يشتابه الشعارين بشكل كبير مع اختلاف اللون، حيث يتماثل شعار النادي الأهلي الصفاقسي مع غريمه المصري، مع اختلاف اللون البرتقالي والكرة التي يحملها النسر، وبالطبع تاريخ إنشاء النادي، حيث أنشأ الأهلي الصفاقسي قبل 37 عامًا في عام 1984، أما نادي القرن يبلغ عمره 116 عامًا منذ عام 1907.

الأهلي الصفاقسي يرد على سخرية الجماهير

وردت صفحة تحمل اسم الأهلي الصفاقسي على سخرية الجماهير، حيث قالت: “النادي الأهلي الصفاقسي فريق عريق تأسس سنة 1984، في منطقة شعبية بولاية صفاقس " حي الحبيب" عنده جمهور كبير وأحباء بعدد كبير داخل وخارج حدود الوطن