متفرقات

ناجلسمان يخلف هانز فليك في تدريب منتخب ألمانيا

 قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد، إقالة هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، بعد الهزيمة الكبيرة برباعية أمام اليابان وديا.

منتخب ألمانيا تعرض لهزيمة قاسية على أرضه في اللقاء الودي الذي جمعه مع منتخب اليابان، أمس السبت، لتكون هذه الهزيمة الثالثة التي يمنى بها المانشافت على التوالي.

وقام الاتحاد الألماني لكرة القدم، بالاستغناء عن خدمات هانز فليك رسميًا، اليوم الأحد، بعد هذا السقوط.

وأكدت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الهزيمة أمام اليابان ليست السبب الوحيد في الإطاحة بالمدرب صاحب الـ58 عامًا، ولكن أيضا النتائج السلبية في الفترة الأخيرة، وهي سابقة لم تحدث منذ فترة طويلة مع المانشافت.

ولم يمر المنتخب الألماني بسلسلة هزائم على هذا النحو منذ نحو 40 عامًا.

ناجلسمان بديل فليك في تدريب ألمانيا 

وفي نفس السياق، كشفت الصحيفة الألمانية “بيلد” واسعة الانتشار أن جوليان ناجلسمان المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونخ، هو بديل هانز فليك المحتمل.

وأضافت: "سيتم عقد مباحثات في القريب العاجل مع ناجلسمان، ومن المحتمل أن يكون فولر مدربًا أمام فرنسا خلال المباراة الودية، يوم الثلاثاء المقبل، حتى يتم تسوية الأمر مع ناجلسمان".

يذكر أنه ومنذ الفوز بكأس القارات في 2017، دخل منتخب ألمانيا في نفق مظلم فيما يشبه ما حدث للفريق بعد خسارة نهائي كأس العالم 2002.

وخسرت ألمانيا أمام البرازيل في نهائي 2002 وودعت بطولة أوروبا 2004 من الدور الأول ثم خسرت في قبل نهائي كأس العالم 2006 على أرضها.

لكن الفترة الحالية ربما تكون الأصعب، فمنتخب ألمانيا ودع كأس العالم 2018 من الدور الأول ثم بطولة أوروبا 2020 من دور الستة عشر قبل السقوط المدوي في كأس العالم 2022 في قطر في الدور الأول.