تحكيم

بعد الاعتداء على حكم تركي : الرئيس أردوغان يهاتفه والنشاط يتجمّد .. في تونس, عقوبة ب4 مقابلات للمعتدي

أثارت حادثة الاعتداء على الحكم الدولي التركي خليل أوموت ملر أمس عقب مباراة أنقرة غوجو وريزة سبور بالدوري المحلي ردود فعل عديدة أبرزها من قبل الرئيس التركي أردوغان ورئيس الفيفا انفنتينو كما قرر الاتحاد التركي تجميد النشاط الكروي في جميع الأصناف حتى إشعار آخر. زهذا بذكّرني ما يحصل عندنا حيث يتم الاعتداء على الحكام تقريبا أسبوعيا. وثد وضعت الجامعة قوانين صارمة للتصدّي لهذه الظاهرة ولكن على الورق. ففي ما مضى يقع شطب اللاعب المعتدي مدى الحياة ويقع تنزيل العقوبة في ما بعد إلى سنتين غي جلسة عامة بما أنه بقال أن هذه الأخيرة "سيدة نفسها" ثم تم تنقيح القانون لتنزل العقوبة إلى سنتين يقع الحط منها في ما بعد. وإذا كان اللاعب من "الأغيان", تنزل العقوبة إلى 4 مباريات. وفي ما يلي ما جاء بوكالة "الأناضول" التركية حول الحادثة وردود الفعل :

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع الحكم الدولي لكرة القدم خليل أوموت ملر، معربا عن أسفه حيال حادث الاعتداء عليه عقب مباراة بالدوري المحلي أمس الاثنين.

وقال مكتب دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، في بيان، إن أردوغان أعرب عن أمنياته بالشفاء العاجل للحكم ملر، مضيفا أنه أوعز للوزراء المعنيين باتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

وتلقى أردوغان معلومات عن الحالة الصحية للحكم التركي منه ومن الأطباء.

بدوره، أكد رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم محمد بويوك أكشي، في تصريح صحفي، أن هدف الاتحاد هو أن تستمر كرة القدم في تركيا بالطريقة الصحيحة ودون أي مشاكل.

وفي وقت سابق، أعلن أكشي تأجيل جميع المباريات في البلاد حتى إشعار آخر، على خلفية حادثة ضرب الحكم ملر مع نهاية مباراة أنقرة غوجو وريزة سبور بالدوري المحلي أمس الاثنين.

وأدانت غالبية الأندية التركية والشخصيات الرياضية البارزة الاعتداء على الحكم الدولي ملر، وطالبوا بمحاسبة المعتدين.

وأعلن وزير العدل التركي يلماز تونج، حبس 3 مشتبه فيهم بينهم رئيس نادي “أنقرة غوجو” فاروق قوجة، على خلفية الاعتداء بالضرب على الحكم خليل أوموت ملر.