الرابطة الثانية

الرابطة 2 (بين جولة مضت وأخرى على الأبواب) : أفضلية الجوم للعران والدفاع للترجي

 لئن لم تأت الجولة 11 لبطولة الرابطة 2 بالجديد على مستوى أعلى الترتيب في المجموعتين, فإنّها قرّبت نادي حمام الأنف العائد لسكة الانتصارات بعد هزيمتين (ضد شبيبة العمران وهلال مساكن) من صاحب الطليعة ووصيه بعد تعادلهما في المواجهة المباشرة, فإنّها شهدت تحقيق محيط قرقنة انتصاره الأوّل غب الموسم.

+ تم تسجيل 23 هدفا (15 في المجموعة الأولى و8 في المجموعة الثانية), ارتفعت الحصيلة الجملية إلى 258 هدفا.

  لئن أخفق النجم الرادسي في الوصول إلى شباك مستقبل وادي الليل , فإن بقية فرق الطليعة تمكّنت من تسجيل هدفين وهو ما جعل شبيبة العمران  تحافظ على المرتبة الأولى في طليعة خطوط الهجوم برصيد  18هدفا متقدمة على جندوبة الرياضية من المجموعة الأولى والترجي الجرجيسي من المجموعة الثانية (17 هدفا) ومستقبل قابس وعلال الشابة (16 هدفا).

 قبل دفاع شبيبة العمران هدفين في جندوبة, فافتك منه ترجي جرجيس المرتبة الأولى كأحسن خط دفاع بقبوله 4 أهداف فقط في 10 مقابلات يليه النادي القربي وشبيبة العمران (5 أهداف).

  لئن سّل فريق القلعة الرياضية هدفا وحيدا في 9 مقابلات, فإنه تمكّن من هز شباك شبيبة القيروان في الجولة العاشرة في مناسبتين رافعا رصيده إلى 3 أهداف ومع ذلك يبقى أضعف خط هجوم يلبه مستقبل وادي الليل ونادي بن عروس (4 أهداف).

+ رغم ركونه إلى الراحة, يبقى مرجان طبرقة الأكثر هشاشة دفاعية بقبوله 20 هدفا يليه مستقبل الرجيش  الذي توقّف لقاؤه ضد المكارم بعد 10 دقائق من انطلاقه(17 هدفا).

 ضرب مهاجم شبيبة العمران أحمد الباجي من جديد في جندوبة (6 أهاف) فاقترب من هداف البطولة مهاجم النجم الرادسي إياد بلحاج خليفة (8 أهداف) ثم نجد مهاجما نادي حمام الأنف فراس السكوحي ومحيط قرقنة وائل الفرجاني (5 أهداف).

+ في غياب الثنائيات والثلاثيات, ضربت النيران الصديقة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في الموسم بتسجيل مدافع نادي بن عروس هدفا في شباك فريقه لفائدة الهمهاما.

 سجّلت الورقة الحمراء حضورا محتشما حيث استعملها الحكم الدولي أمير لوصيف في ةجه لاعب أمل حمام سوسة ريان عزوز وهي الأولى في حساب الأمل. العدد ارتفع إلى 26.

+ : 9 فرق لم يقع رفع الورقة الحمراء في وجه لاعبيها وهي : جندوبة الرياضية وشبيبة القيروان وومرجان طبرقة والنادي القربي (المجموعة الأولى) والترجي الجرجيسي وهلال الشابة وونسر جلمة ومحيط قرقنة وأمل جربة (المجموعة الثانية).

+  إضافة إلى أوّل ورقة حمراء في رصيده, حصل أمل حمام سوسة على أوّل ضربة جزاء في الموسم كانت ناجحة شأنها شأن ضربتي الجزاء لقائدة القلعة الرياضية وشبيبة العمران ليرتفع العدد إلى 45 (32 ناجحة و13 مهدورة)

 تحققت 3 انتصارات خارج القواعد عاد بها مستقبل قابس وهلال الشابة والترجي الجرجيسي في مواجهة أولمبيك سيدي بوزيد وأمل الرقبة وأولمبيك مدنين وهو ما رفع العدد الجملي إلى 29.

+ بعد 9 مقابلات (5 تعادلات و4 هزائم), تمكّن محيط قرقنة من تحقيق انتصاره الأوّل في المويم.

+ شبيبة العمران هو الفريق الوحيد الذي لم بذق طعم الهزيمة.

 فريقان لم ينتصرا بعد 11 جولة جولات وهما القلعة الرياضية (المجموعة 1) ومستقبل الرجيش (المجموعة 2)

+ مستقبل قابس له أكبر عدد من الانتصارات (8) متقدما علة جندزبة الرياضية والترجي الجرجيسي وهلال الشابة.

+ فريقان لم يتعادلا : أمل حمام سوسة (المجموعة الأولى) ومستقبل قابس (المجموعة الثانية)

 أكبر عدد من التعادلات في رصيد أولمبيك مدين (6)

 أكبر عدد من الهزائم في رصيد مرجان طبرقة ونادي بن عروس في المجموعة الأولى ومستقبل الرجيش المجموعة الثانية (7).

 استهل نوفل شبيل مشواره مع الهمهاها بالفوز على نادي حمام الأنف الذي يبقى مدرّبه نبيل الفرشيشي يبحث عن أوّل فوز في الموسم (لم ينتصر على رأس المحيط والسبورتينغ)

+ ابتسم الحط أخيرا لحافظ القبتوني على رأس المحيط بتحقيقه الفوز الأوّل على حساب أمل جربة.

 مروان القدري صاحب 23 سنة من رابطة سيدي بوزيد رفع عدد حكام الرابطة 2 إلى 62  حكما أداروا  132 مقابلة يأتي في طليعتهم حسني النايلي وأحمد الناصفي وصادق السالمي (4 مقابلات)

 

+ رائد جويرو يدير للموسم الثاني على التوالي دربي الضاحية الجنوبية بين نادي حمام ا[نف ونادي بن عروس